#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
أخبار منوعة

إلقاء آلاف الأسماك جوًا في بحيرة أمريكية.. ما القصة؟

وثق مقطع فيديو لم تتعدى مدته الدقيقة على قناة «VOA» على موقع «يوتيوب» مشاهد مذهلة من عملية إسقاط أسماك من ارتفاعات كبيرة فوق بحيرة أمريكية.

وتحاول السلطات المحلية في ولاية يوتا الأمريكية إعادة إنعاش الحياة المائية في بحيراتها من خلال إسقاط أطنان من الأسماك عن طريق استخدام الطائرات.

وشاركت وسائل الإعلام المحلية مشاهد مذهلة لإسقاط حوالي 35000 ألف سمكة من الجو باستخدام طائرة زراعية مخصصة لهذه المهمة.

youtube

وتم استخدام طائرة لأنه يصعب الوصول إلى البحيرة المتواجدة في المنطقة النائية، الأمر الذي جعل هذه الطريقة أكثر كفاءة.

وبحسب «اسبتونيك» تسطيع الطائرة الواحدة حمل 35 ألف سمكة صغيرة الحجم في الطلعة الجوية الواحدة، حيث يساهم صغر حجمها بعدم اكتسابها سرعات كبيرة أثناء السقوط ووصولها إلى عالمها الجديد بسلام.

 بقايا هيكل عظمي

عثر مجموعة من العلماء بجامعة أكسفورد على بقايا هيكل عظمي لرجل تعرض لهجوم مروع  من سمكة قرش منذ أكثر من 3000 عام .

وحسب ما ورد في صحيفة «الديلي ستار» البريطانية قال العلماء إن الرجل كان على قيد الحياة أثناء الهجوم عليه والذي أكلت فيه سمكة القرش أعضاء منه.

آثار الهجوم المروع

وأضاف علماء أكسفورد أن الرجل عاني مما لا يقل عن 790 إصابة مسننة عميقة بعد تعرضه لكمين في بحر سيتو الداخلي في الأرخبيل الياباني .

ونبه علماء الآثار من خلال استخدامهم تقنيات الطب الحديث أن وفاة هذا الرجل تعود إلى ما بين 1370 و 1010 قبل الميلاد.

واكتشف علماء جامعة أكسفورد، جي إليسا وايت، والبروفيسور ريك شولتينج، هذا الرجل عندما كانوا يبحثون عن أدلة للصدمات العنيفية على البقايا الهيكلية للصيادين في عصور ما قبل التاريخ في جامعة كيوتو.

من صاحب الهجوم؟

وقال باحثو أوكسفورد في بيان: «شعرنا في البداية بالذهول لما يمكن أن يتسبب في إصابة هذا الرجل بما لا يقل عن 790 إصابة عميقة ومسننة مرتكز على الذراعين والساقين وأمام الصدر والبطن ومن خلال عملية الإقصاء، استبعدنا حدوث صراعًا بشريًا».

وأشاروا إلى أنه ربما استخدم يده اليسرى في الدفاع عن نفسه أثناء الهجوم الذي تم عليه في رحلة صيد مع أصدقائه، فوجودوا ساقه اليمنى مفقودة، ووضعت ساقه اليسرى فوق جسده في وضع مقلوب، وتم  انتشال الجثة بعد الحادث ودفنها مع رفاقه في المقبرة.

ولفت علماء أكسفورد أنه بناءً على توزيع علامات الأسنان، قد يكون النمر أو القرش الأبيض مسؤولاً عن وفاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979