#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
صحة وجمال

أعجزه عن الحركة.. نبات شديد الخطورة يحرق قدمي رجل

تسبب نبات سام في إيذاء قدم رجل، حيث جعله غير قادر على الحركة  والمشي بعد أن أحدثت في قدمه حروقا من الدرجة الثالثة.

اشتعلت ساقا “بول ماكجيتشن” بالحروق، وظهرت بثور مؤلمة مليئة بالقطرات بعد أن سار بالقرب من أخطر نبات في بريطانيا “هوجويد الضخم”، الثلاثاء الماضي.

أصبح الطاهي البالغ من العمر 40 عامًا يعاني من الألم لدرجة أنه اتصل بالطبيب في العمل وطلب المساعدة من مركز الصحة عندما لم يعد قادرًا على الوقوف، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

ويسرد “بول” من مدينة جلاسكو تفاصيل الحادثة المؤلمة: ” كنت بالخارج وأنا بصدد الذهاب إلى الصيد بالمغناطيس وكنت أرتدي سراويل بطول ثلاثة أرباع”

وتابع: “لم أكن أعرف أي شيء عنها، لم أكن أكثر حكمة حتى اليوم التالي عندما شعرت بتهيج بشرتي لأول مرة، في البداية اعتقدت أنه يمكنني فقط استخدام أوراق أحد النباتات لتهدئة تهييج البشرة”.

ازداد الآلام  حتى بدأ في محادثة الأطباء حيث تم إعطاؤهم جرعة من المضادات الحيوية وطُلب منه الابتعاد عن قدميه، لكن المسعفين حذروه من أن البثور المؤلمة قد تستغرق شهورًا لتختفي، وقد تتركه ندوبًا مدى الحياة.

فقد يعد هذا النبات العملاق من الأنواع السامة الغازية في المملكة المتحدة والتي تنمو بشكل شائع في المناطق القريبة من المياه، مثل البقدونس، ويمكن أن يخطئ البعض في كثير من الأحيان ويظن أنه عشبة خنزير شائعة غير سامة

كما يمكن أن تسبب العصارة السامة للنبات حروقًا خطيرة للجلد عند تعرضها لأشعة الشمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: