#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

أستراليا المفتوحة.. تأهل ويليامز وأوساكا.. وبيرا تصعق كيربر

بلا مفاجآت كبيرة، ووسط حضور جماهيري محدود، انطلقت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، في وقت سابق الإثنين، إحدى البطولات الأربع الكبرى،

نسخة العام الحالي تعد استثنائية بامتياز، بالنظر إلى الظروف المحيطة بتنظيم البطولة، نتيجة لتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتنطلق البطولة بشكل نادر في شهر فبراير/شباط، حيث ستكون خلال الفترة من 8 إلى 21، علما بأنها ظلت لسنوات طويلة تنطلق في يناير/كانون الثاني من كل عام.

سيرينا ويليامز تبدأ الحلم

قطعت سيرينا ويليامز أول خطوة نحو ما تأمل أن يكون لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الألمانية لورا سيجموند 6-1 و6-1.

وبدأت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 39 عاما، والتي لم تفشل مطلقا في تجاوز الدور الأول في 19 زيارة سابقة إلى ملبورن بارك، المباراة بخطأين مزدوجين في النقطة الأولى وخسرت إرسالها في الشوط الأول.

لكن ويليامز خسرت شوطا واحدا بعد ذلك خلال المباراة التي استمرت ساعة واحدة، وتفوقت على منافستها بضربات إرسالها القوية وتسديداتها الأمامية الصاروخية أمام مجموعة صغيرة من الجماهير المتحمسة على ملعب رود ليفر.

وستكون المواجهة التالية لبطلة أستراليا المفتوحة 7 مرات، في إطار سعيها لمعادلة رقم الأسترالية مارجريت كورت في عدد الألقاب بالبطولات الكبرى، أمام الصربية نينا ستويانوفيتش.

سيرينا ويليامز خلال أستراليا المفتوحة للتنس

ناعومي أوساكا تتأهل بسهولة

بدأت اليابانية ناعومي أوساكا مشوارها في البطولة بطريقة رائعة، بعدما حققت انتصارا ساحقا على أنستاسيا بافليوتشنكوفا المتأهلة لدور الثمانية 3 مرات، بنتيجة 6-1 و6-2 لتبلغ الدور الثاني.

وكان ينظر للاعبة الروسية المخضرمة بافليوتشنكوفا باعتبارها عقبة محتملة أمام أوساكا، لكن اللاعبة اليابانية المصنفة الثالثة تفوقت عليها تماما في المباراة الافتتاحية على ملعب رود ليفر.

وانسحبت أوساكا من قبل نهائي بطولة جيبسلاند بسبب مشكلة في الكتف، لكنها لم تظهر أي علامات على الألم وأمتعت الجماهير الموجودة في مدرجات الملعب الرئيسي.

وتلتقي أوساكا بعد ذلك مع كارولين جارسيا أو بولونا هرتسوج من أجل مكان في الدور الثالث.

اليابانية ناعومي أوساكا خلال أستراليا المفتوحة للتنس

بيرا تصعق كيربر

واستهلت الأمريكية غير المصنفة برناردا بيرا مشوارها بسحق أنجليك كيربر الحاصلة على 3 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، بنتيجة 6-صفر و6-4 لتتأهل إلى الدور الثاني.

ودخلت كيربر، بطلة أستراليا المفتوحة في 2016، أول مواجهة ضد بيرا وهي مرشحة للانتصار، لكنها فازت بثماني نقاط فقط في طريقها لخسارة المجموعة الأولى في 18 دقيقة.

وكسرت بيرا إرسال المصنفة 23 في بداية المجموعة الثانية لتتقدم 3-صفر، قبل أن تفوز كيربر أخيرا بأول أشواطها بعد أن كسرت إرسال منافستها الأمريكية.

ولفترة وجيزة بدت المباراة في طريقها لأن تكون مواجهة متكافئة بعد أن تبادلت كيربر التسديدات مع بيرا من الخط الخلفي لتقلص الفارق إلى 5-4، لكن اللاعبة الأمريكية تماسكت لتحسم الانتصار.

كما بدأت الأمريكية فينوس ويليامز، وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة في 2003 و2017، مسيرتها بقوة على ملعب مارجريت كورت وتأهلت للدور الثاني بفوزها 7-5 و6-2 على كيرستن فليبكنز.

واستخدمت ويليامز كل خبرتها أمام فليبكنز، وارتكبت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 40 عاما 13 خطأ سهلا فقط مقابل 30 لمنافستها البلجيكية.

ودخلت فليبكنز البطولة وهي تعاني من إصابة في الكاحل تعرضت لها الشهر الماضي، وقالت إنها ما زالت بعيدة عن مستواها.

وقالت: “بعد كل الظروف التي مررت بها في الأسابيع الماضية لم أكن أتوقع أن أكون في أفضل حالاتي، لكن فينوس لعبت مباراة جيدة في المجمل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: