#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

6 عقود يتوقف عليها مستقبل برشلونة فى الموسم الجديد

تقترب انتخابات نادى برشلونة الإسبانى الرئاسية من الانتهاء، وستكون أحد أهم المهام الرئيسية التى يتوجب على الرئيس الجديد للنادى الكتالونى هى تجديد عقود العديد من اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم، وهو الأمر الذى سيتوقف عليه مستقبل الفريق، فى ظل الوضع المالي الحالي للنادى بسبب أزمة فيروس كورونا، ما يعنى أن المفاوضات بشأن تجديد عقود اللاعبين أصبحت أكثر تعقيدًا من أى وقت مضى.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريرا مطولا عن مستقبل برشلونة بشأن تجديد عقود 6 لاعبين والذى جاء على النحو التالي:

ويعتبر تحديد مستقبل لاعبين مثل ليونيل ميسي وأنسو فاتي وبيدري ورونالد أراوخو وعثمان ديمبيلي وسيرجي روبرتو سيكون بمثابة صداع كبير لمن سيصبح رئيسًا، وستكون تلك المهمة هى أكبر تحدٍ للرئيس الجديد لنادى برشلونة، حيث سيحدد شكل الفريق فى موسم 2021/22.

ومن المقرر أن ينتهي عقد الأرجنتيني في غضون أربعة أشهر ونصف، وستكون مهمة الرئيس الجديد إقناعه بأن مشروعه الجديد فى النادي ناجح، وقال ميسي في وقت سابق إن الفريق المحيط به أهم بكثير من قيمة راتبه، وإذا لم يحط برشلونة البرغوث بلاعبين متميزين فقد يغادر كامب نو فى الصيف.

ميسي
ميسي

ينتهي عقد إنسو فاتى فى 2022، بينما يزعم النادى أنه يمكنه تجديده تلقائيًا حتى عام 2024، لكن وكيله خورخي مينديز يرفض ذلك مؤكدا أنه غير قانونى وسيقاتل للفوز بصفقة أفضل، وأنه سيستمع لعروض الأندية الأخرى، لكن إذا فاز خوان لابورتا بالرئاسة ستكون له علاقة جيدة جدًا مع مينديز وسيتمكن من تجديد تعاقد اللاعب.

فاتى
فاتى

لقد كان رونالد أراوخو بمثابة الوحي هذا الموسم وكان ورونالد كومان مدرب الفريق الكتالونى حريصاً على عودته من الإصابة حتى يمكنه أن يشارك بجانب جيرارد بيكيه في قلب الدفاع، وتنتهي صفقته الحالية في عام 2023، وسيحتاج للحصول على صفقة أكثر ربحًا بعد الأداء الجيد الأخير.

وكانت هناك محادثات حول توقيعه عقد جديد حتى عام 2026 قبل استقالة جوزيب ماريا بارتوميو، وسيتم استئناف المفاوضات عندما يتم تعيين رئيس جديد للنادى.

اراوخو
اراوخو

انضم عثمان ديمبيلي لبرشلونة بعقد لمدة أربع سنوات فى 2018، لذا فان عقده ينتهى فى 2022، ما يوجب على برشلونة أن يقرر خلال الأشهر المقبلة ما إذا كان يجب أن يعرض عليه صفقة جديدة أو يعرضه للبيع من أجل تجنب مغادرته مجانًا فى العام المقبل.

ورغم أن أداء ديمبلى كان أقل مما هو متوقع عندما انضم لبرشلونة فى صفقة قيمتها 135 مليون يورو، لكن هذا يرجع إلى حد كبير إلى الإصابات، ولعب المهاجم الفرنسى بشكل أفضل في الأسابيع الأخيرة، ولكن سيتعين على النادى أن يقرر ما إذا كان يريد المخاطرة به، على الرغم من أنه بلا شك لاعب موهوب للغاية.

ديمبلى
ديمبلى

أثار بيدرى ضجة كبرى منذ اقتحام اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا صفوف برشلونة، لذا فهو يستحق عقدًا أفضل، حيث إن عقده يمتد حتى عام 2022 مع خيار التمديد حتى عام 2024، لكنه سيحتاج إلى مكافأته على مستواه الرائع في الأشهر الأخيرة.

بيدرى
بيدرى

وينتهي عقد سيرجي روبرتو فى 2022، وكاد يغادر الصيف الماضي، ولكن تعرقل رحيله بسبب مشاكل الإصابة، ويصل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا الآن إلى لحظة محورية في مسيرته مع برشلونة، بعد ثمانية مواسم في كامب نو، يبقى أن نرى ما إذا كان سيوقع صفقة أخرى أو يبحث عن تحدٍ جديد فى مكان آخر.

سيرجي روبيرتو
سيرجي روبيرتو
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: