عاصفة القرن القاتلة في أمريكا.. هل أوشكت على الانتهاء؟

قالت حاكمة ولاية نيويورك الاثنين إن العاصفة الشتوية التي أودت بحياة 25 شخصًا على الأقل في غرب نيويورك لم تنته بعد.

وقالت كاثي هوشول للصحافيين “بالتأكيد إنها عاصفة القرن”، مضيفة أن “من السابق لأوانه القول إنها على وشك أن تنتهي”، مع توقع تساقط مزيد من الثلوج الإثنين بعد أن زادت سماكتها في بعض المناطق على ثلاثة أقدام ( متر واحد) خلال الليل.

وبدأت طواقم الطوارئ تتفقد خسائر العاصفة الثلجية التي حرمت ملايين الأمريكيين من الاحتفال بعيد الميلاد، خاصة في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج وحيث وصل عدد الوفيات جراء الطقس إلى 25، الاثنين، فيما وصفته السلطات بأنه “حرب مع الطبيعة الأم” في مواجهة “عاصفة القرن”.

وما زالت أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة تواجه سلسلة من العوامل الجوية المتطرفة بما يصاحبها من ثلوج ورياح ودرجات حرارة متجمدة اجتاحت البلاد على مدار عدة أيام، متسببة بانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلغاء رحلات جوية وما لا يقل عن 47 حالة وفاة.

وأدى الطقس المتطرف إلى إلغاء أكثر من 15 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة بما في ذلك نحو 1,700 رحلة الاثنين، وفقا لموقع Flightaware.com.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الثلوج في مدينة بوفالو، المعتادة على الطقس الشتوي السيئ، وأن تضاف طبقة سمكها 14 بوصة (35 سنتمترًا) الإثنين إضافة إلى ما تراكم منذ أيام وأدى الى شل المدينة وانهيار خدمات الطوارئ فيها.

وظل الطقس العاصف مخيما على مقاطعة إري في غرب نيويورك حيث تقع بافالو والتي صارت تمثل بؤرة أزمة الطقس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى