آخر الأخبارثقافة وأدب

“لن أخاف بعد الآن” قصة للفتيان عن التنمر تتناول مسئولية المدرسة والأهل

صدر حديثا عن دار الساقي للنشر، فى بيروت، قصة للفتيان بعنوان “لن أخاف بعد الآن” للكاتبة فاطمة شرف الدين، ورسوم على الزيني، وهي موجهة للفتيان فى الفترة العمرية من سن 9 إلى 11 سنة.

تدور أحداث القصة حول “ساري” الذى يشعر بحزن شديد منذ مدة؛ تغير مزاجه وتشتت تركيزه واحتار والداه بأمره، حتى أخبرهما السبب: إنه راجي المزعج الذي يضايقه كثيرا في المدرسة! تعالج القصة موضوع التنمر وكيفية التعاطي معه، وتشدد على مسؤولية المدرسة والأهل معا للإحاطة به ومعالجته بالطريقة السليمة.

فاطمة شرف الدين متخصصة في كتابة أدب الأطفال والناشئة، حازت جوائز عدة وأدرج اسمها على لوائح شرف، آخرها القائمة القصيرة لجائزة Hans Christian Andersen العالمية. فازت روايتها “كابوتشينو” بجائزة اتصالات عن فئة كتاب العام لليافعين 2017، وكتابها “لسانك حصانك” بجائزةBologna Ragazzi New Horizon  في 2016. نشر لها حتى اليوم أكثر من 140 كتابا في لبنان والإمارات ومصر وبلجيكا، وقد ترجمت بعض كتبها إلى لغات عدة.

علي الزيني رسام مصري وخريج الفنون الجميلة في جامعة الإسكندرية عمل في تصميم الأزياء والديكور الداخلي وقصص الأطفال وحصل على جائزة الشارقة لكتاب الطفل 2018 فئة كتاب العام عن رسوم قصة “حلم أو اثنان”، وجائزة اتصالات 2019 عن رسوم قصة “أنا أطير”، وأيضا جائزة اتصالات 2020 كتاب العام لليافعين عن رسوم رواية “شقائق النعمان”.

e6de6ea1-0e18-4bc6-ae34-cfab5482cf09غلاف الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى