غير مصنف

وزارة الداخلية الأفغانية: 25 قتيلا بالهجوم على مبنى حكومي في كابول

 

أعلن المتحدث باسم الداخلية الأفغانية، نجيب دانش، مساء اليوم الاثنين، أن 25 شخصا قتلوا في الهجوم المسلح الذي استهدف مبنى حكومي في العاصمة كابول.

وقال دانش، عبر تويتر، “لغاية الآن قامت قواتنا الباسلة بإنقاذ أكثر من 350 شخص، هناك 25 شهيدا وأكثر من 20 جريحا، والحصيلة قابلة للتغير”.

وأوضح أن “الهجوم استهدف مبنى تابعا لوزارة الشؤون الاجتماعية والشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة، ويقع أمام وزارة الأشغال العامة”.

وتابع دانش أن “المنطقة طهرت بشكل كامل، وفرق البحث وصلت إلى المكان وتعمل على تفتيش الغرف”.

كانت وسائل الإعلام الأفغانية قد أفادت في وقت سابق بمقتل 5 أشخاص جراء تفجير تبعه إطلاق نار كثيف ومحاولة اقتحام هيئة المصابين وأسر الشهداء بالقرب من وزارة الأشغال العامة، وسط العاصمة كابول”.

ونقلت قناة “طلوع” عن الناطق باسم الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي قوله “منفذا الهجوم قتلا، بينما جرى إجلاء 200 موظف حكومي من المبنى التابع لهيئة عائلات الشهداء والمصابين المجاور لوزارة الأشغال العامة، عقب بدء إطلاق النار”.

وأضاف رحيمي “عدد آخر من منفذي الهجوم احتجزوا رهائن من بينهم موظفون في الهيئة”.

وتشهد أفغانستان، منذ مطلع شهر أيار/مايو الماضي، ارتفاعاً ملحوظاً في العمليات والمعارك العنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أميركية وأخرى من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في إطار مهمة “الدعم الحازم” ومسلحي حركة طالبان الذين كثفوا هجماتهم منذ الإعلان عن انطلاق العمليات الربيعية تحت اسم “الخندق”.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان أنها سجلت أعلى عدد للضحايا المدنيين خلال النزاعات، في الأشهر الستة الأولى من 2018، إذ قتل 1692 مدنيا في الفترة من الأول من كانون الثاني/يناير وحتى 30 حزيران/يونيو 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: