آخر الأخبارعالم الرياضة

“هل أنت مجنون!”.. تقرير يكشف سبب انفصال رونالدو عن وكيل أعماله بعد 20 عاماً

كشف تقرير إسباني عن كواليس توتر العلاقة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، ومواطنه ووكيل أعماله السابق خورخي مينديز، والتي أدت في النهاية إلى انتهاء العلاقة المهنية بينهما.

انضم كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر السعودي، بعدما وقّع العقد في العاصمة الإسبانية مدريد، يوم 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، وهي عملية لم يكن فيها لمينديز أي دور.

وأنهى مانشستر يونايتد عقد كريستيانو بالتراضي بين الطرفين في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بعد المقابلة التلفزيونية الشهيرة، التي وجه فيها النجم البرتغالي انتقادات قاسية لإدارة النادي، وللمدربين السابق رالف رانجنيك، والحالي إريك تن هاغ.

سبب انفصال رونالدو عن وكيل أعماله

في تلك الفترة وجه كريستيانو رونالدو إنذاراً شديد اللهجة لوكيل أعماله مينديز، بأن يبحث له عن فريق يضمن له المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة El Mundo الإسبانية أن كريستيانو قال لخورخي مينديز حرفياً: “إما أن تحصل لي على عرض من تشيلسي أو بايرن ميونخ، أو إما سننفصل”.

وأثارت هذه اللهجة استهجان مينديز، الذي ردّ بدوره على طلب أفضل لاعب في العالم خمس مرات، وقال له: “أنت مجنون!”.

وفي نهاية المطاف فشل مينديز في الحصول على أي عرض يبقي كريستيانو رونالدو في القارة الأوروبية العجوز، الأمر الذي دفع بالنجم البرتغالي لقبول عرض النصر السعودي، وفق “الموندو”.

وكانت صحيفة marca الإسبانية قد فجرت مفاجأة مدوية في الفترة الأخيرة، حين أكدت أن أحد المقربين من كريستيانو رونالدو، هو من قاد عملية التفاوض للانتقال إلى النصر.

وأوضحت “ماركا” أن رجلاً يُدعى ريكاردو غوف، هو من اهتم بكافة التفاصيل المتعلقة بالعقد، في وقت لم يكن فيه أي دور لا من قريب أو من بعيد لخورخي مينديز، في الاتفاق.

علاقة ميسي برحيل رونالدو عن ريال مدريد

في هذه الأثناء كشفت “الموندو” تفاصيل كواليس رحيل كريستيانو عن ريال مدريد في صيف عام 2018، حين اتخذ “الدون” قرار إنهاء مسيرته التاريخية مع النادي “الملكي” وخوض تجربة جديدة، على الرغم من عدم موافقة مينديز.

وسعى “صاروخ ماديرا” إلى مغادرة النادي “الملكي” في تلك الفترة، من أجل الحصول على راتب يعادل ما يتقاضاه غريمه ليونيل ميسي، لكن مينديز نصحه بالبقاء في “سانتياغو بيرنابيو”، وقال له: “ابقِ في ريال مدريد، هنا ستتمتع بالحماية لكن إذا غادرت فسيكون الأمر أسوأ”.

يُذكر أن كريستيانو شارك لأول مرة مع النصر في مباراة الفريق ضد الاتفاق، يوم الأحد 22 يناير/كانون الثاني 2023، ضمن الجولة الـ14 من دوري “روشن” السعودي.

ونجح النصر في تحقيق الفوز على الاتفاق بهدف وحيد أحرزه البرازيلي أندرسون تاليسكا، ليستعيد صدارة الدوري من غريمه الهلال بفارق نقطة وحيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى