أخبار عربيةأخبار منوعة

نتيجة مباراة السعودية والمكسيك اليوم في كأس العالم 2022

انتهت نتيجة مباراة السعودية والمكسيك اليوم في كأس العالم 2022 بانتصار ممثل الكونكاكاف، وبالتالي ودع الأخضر مونديال قطر.

وانطلقت صافرة بداية مباراة السعودية ضد المكسيك من الحكم الانجليزي مايكل أوليفر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ودخل المنتخب السعودي اللقاء وعينه على تحقيق الانتصار من أجل الصعود للدور القادم، لاسيما أنه يمتلك 3 نقاط في رصيده، لكنه فشل في تحقيق مراده ليغادر المونديال من دور المجموعات.

تشكيلة مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022:

دخل المنتخب السعودي بالتشكيلة الآتية: “محمد العويس، سلطان الغنام، علي البليهي، حسن تمبكتي، عبد الإله العمري، سعود عبد الحميد، محمد كنو، علي الحسن؛ سالم الدوسري، صالح الشهري، فراس البريكان”.

بينما دخل منتخب المكسيك بالتشكيلة الآتية: “جييرمو أوتشوا، خورخي سانشيز، هيكتور مورينو، سيزار مونتيس، خيسوس جاياردو؛ أوريلين بينيدا، إيدسون ألفاريز، لويس شافيز؛ هيرفينج لوزانو، هينري مارتن، أليكسيس فيجا”.

نتيجة مباراة السعودية والمكسيك اليوم في كأس العالم 2022

دخل منتخب المكسيك المباراة بقوة، وأنقذ محمد العويس مرمى منتخب بلاده من تلقي هدف مبكر، بعدما تصدى لكرة فيجا من انفراد صريح في الدقيقة الثالثة.

وأتى الرد السعودي عبر محمد كنو في الدقيقة الثامنة، عندما تحرك داخل المنطقة من الجهة اليمنى، وروض تمريرة الدوسري قبل أن يطلق تصويبة قوية، علت المرمى بقليل.

وتحصل سعود عبدالحميد على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 13، تولى كنو تنفيذها وسدد كرة تجاوزت حائط الصد، ومرت قريبة من العارضة.

وكانت المكسيك قريبة للغاية من خطف هدف التقدم الأول في الدقيقة 27، برأسية من بينيدا، لكن ارتدت من قدم عبدالاله العمري على أبواب المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية بأفضلية مكسيكية وتفوق واضح على المنتخب السعودي، الذي أنهى الشوط بفرصة خطيرة في الوقت الضائع، بعدما أرسل الغنام عرضية قابلها علي الحسن برأسية جاورت القائم.

وفي بداية الشوط الثاني، تمكن منتخب المكسيك من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47، بعد ركلة ركنية مرت من الجميع ووصلت إلى هنري مارتن الذي سددها في المرمى رغم مضايقات الدفاع السعودي له.

وبعدها بدقيقتين، نجح لويس شافيز من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب المكسيك من ركلة حرة مباشرة سددها بشكل رائع في مرمى المنتخب السعودي.

واستمرت محاولات منتخب المكسيك على مرمى الأخضر، وفي الدقيقة 78، حرم دفاع المنتخب السعودي نظيره المكسيكي من هدف ثالث بعد تدخل خيالي من تمبكتي لاعتراض تسديدة أمام المرمى الخالي بعد خروج العويس من مرماه.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، سجل سالم الدوسري هدف تقليص الفارق للأخضر، لتنتهي المقابلة بفوز المنتخب المكسيكي على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف.

ترتيب مجموعة السعودية بعد مباراة المكسيك اليوم في كأس العالم 2022

تمكن منتخب الأرجنتين من اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، برصيد 6 نقاط، بعدما نجح في التغلب على بولندا اليوم، مستفيداً كذلك من فوزه على المكسيك في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.

ويأتي المنتخب البولندي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، جمعها من انتصار وتعادل وخسارة، لكنه يتفوق على المنتخب المكسيكي صاحب الأربع نقاط أيضاً، بفارق الأهداف.

بينما يتذيل المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، برصيد 3 نقاط، وذلك بعد خسارته ضد بولندا والمكسيك وفوزه على الأرجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى