6 نصائح لتجنب الإصابة بالأمراض على متن الطائرة

يسافر الآلاف من الركاب على متن الطائرات يومياً، ورغم أن وسيلة السفر هذه يتم تنظيفها بين الرحلات، فإنها لا تزال موطناً وبيئة خصبة لكثير من الجراثيم والبكتيريا.

وكشف بحث سابق لشركة Skyscanner البريطانية أن شخصاً واحداً من بين كل 5 أشخاص يمكن أن يصاب بالزكام أو الإنفلونزا بعد رحلات الطيران.

صحيفة “ميرور” البريطانية تقدم مجموعة من الطرق والنصائح السهلة لتجنب الإصابة بالأمراض على متن الطائرة.

1-المناديل المضادة للبكتيريا


من أسهل النصائح لتجنب الإصابة بالأمراض على متن الطائرات، الاهتمام بوجود مناديل مضادة للبكتيريا والتي لا تشغل مساحة كبيرة في حقيبة اليد، فهي رائعة في مسح الأسطح مثل طاولة الدرج ومساند الذراع التي لمسها الركاب الآخرون.

2-تجنب لمس جيوب مقعد الطائرة

حذر مضيفو الطيران من لمس جيوب مقعد الطائرة، وذلك لأنها لا يتم تنظيفها، ويستخدمها بعض الركاب لتخزين أشياء مثل الأكياس والمناديل الورقية المستعملة غير النظيفة، وبقايا الطعام.

3-حجز المقاعد المجاورة للنوافذ

كل شخص لديه مقعده المفضل على متن الطائرة، ولكن في حالة الرغبة في تجنب الإصابة بالجراثيم، فإن مقعد النافذة يمكن أن يكون الاختيار المثالي.
يقلل مقعد النافذة من خطر التلامس مع المسافرين ذهاباً وإياباً في الممر، وخصوصاً في حالة لمس شخص مريض بمساند الذراعين وهو في طريقه إلى المرحاض.

4-تجنب المقاعد المجاورة للمرحاض

المراحيض واحدة من أكثر الأماكن غير النظيفة داخل مقصورة الطائرة، لذا فالجلوس بالقرب منها يمكن أن يعرض المسافر لتلك الجراثيم التي تنتقل من خلال الهواء.

5-غسل اليدين

أثناء السفر عبر المطارات، تلامس اليدان الكثير من الأسطح غير النظيفة، لذا يجب غسلهما بانتظام لقتل أي جراثيم محتملة.

6-شرب المياه

شرب الماء بانتظام أثناء رحلات الطيران يحتوي على عديد من الفوائد، أولها حماية البشرة من الإصابة بالجفاف، والمساعدة على الحفاظ على مستويات الطاقة داخل جسم الإنسان، والتخلص من أي سموم محتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى