غير مصنف

لقاء سعودي تونسي… ماذا جرى في قصر السبسي

 

التقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، محمد بن محمود العلي، سفير العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لدى تونس.

ونقل السفير العلي، خلال اللقاء تحيات العاهل السعودي الملك سلمان، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، للرئيس السبسي وتمنياتهما لشعب وحكومة تونس بمزيد التقدم والازدهار”، وذلك وفقا لصحيفة “الرياض” السعودية

ونوه الرئيس التونسي، بالعلاقات الثنائية المتينة التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين، مشيدا بمواقف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ودعمها المستمر لتونس في مختلف الميادين.

وكانت تونس والسعودية وقعت على اتفاقيات تعاون بإجمالي قيمته 100 مليون دولار أمريكي، على هامش زيارة مفاجئة وغير معلنة لرئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد الأسبوع الماضي.

وحضر الملك سلمان ورئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد موكب توقيع مجموعة من الاتفاقيات تبلغ قيمتها 350 مليون دينار تونسي، ما يعادل 100 مليون دولار أمريكي.

وتخص هذه الاتفاقيات تمويل مشاريع تنموية فلاحية والتزود بالماء الصالح للشراب بالوسط الريفي وتشمل عددا من المناطق الفقيرة كمنطقة جومين وغزالة وسجنان في ضواحي تونس، ولصيانة بعض المعالم الدينية.

وقبل التوقيع على الاتفاقيات، كان الملك السعودي قد استقبل يوسف الشاهد، وعددا من الوزراء المرافقين له، كوزير الصناعة والاستثمار الدولي زياد العذاري الذي ينتمي إلى حركة النهضة ذات التوجه الإسلامي.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قام بزيارة أواخر الشهر الماضي، إلى تونس لمدة 4 ساعات، التقى فيها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي. وقال ولي العهد السعودي، للتلفزيون التونسي، إن العلاقات بين المملكة وتونس جيدة وإنه لا يمكن أن يزور شمال أفريقيا دون زيارة تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: