“قاهر ليفربول” أبرز عقبات عودة الدوري الإنجليزي

يترقب عشاق كرة القدم عودة النشاط مجددا بعد فترة طويلة من التوقف، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في معظم أرجاء العالم، خلال الأشهر القليلة الماضية.

ويأمل محبو الدوري الإنجليزي الممتاز في عودة النشاط على غرار منافسات الدوري الألماني “بوندسليجا”، في الموعد الذي حدده مسؤولو كرة القدم في إنجلترا، خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

وثمة عقبة قد تقف حائلة دون استئناف النشاطة الرياضي في إنجلترا خلال الموسم الحالي، تتمثل في نادي واتفورد الذي أعلن ظهور 3 حالات إيجابية بين عناصر الفريق الكروي، بعد مسح طبي أجري خلال الأيام القليلة الماضية.

عقبة جديدة

شهدت الفترة الأخيرة انخراط الفرق الإنجليزية في الحصص التدريبية بشكل تدريجي، تأهبا لاستئناف النشاط مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

وبعد أزمة نادي واتفورد، قرر عدد كبير من لاعبي الفريق عدم الحضور للحصة للتدريبية المقرر لها يوم الخميس، خوفا على سلامتهم من الإصابة بالفيروس التاجي.

لكن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لم تصدر من جانبها أي بيانات رسمية للتعليق على الإصابات التي ضربت 6 عناصر من البريمييرليج.

صدمة كبرى

أدريان ماريابا أحد لاعبي واتفورد الذين أثبتت التحاليل إصابته بوباء كورونا، أعرب عن صدمته البالغة من نتيجة المسح الذي أجري له مؤخرا، بالتزامن مع عودته لتدريبات فريقه.

وقال ماريابا في تصريحات أبرزتها صحيفة “تيليجراف” البريطانية، إنه أقام فقط مع زوجته و3 من أطفاله طوال الفترة الماضية، مضيفا: “لم أغادر المنزل سوى لممارسة رياضة المشي مع أبنائي”.

وأردف بقوله: “أنا حقا مصدوم من إصابتي بفيروس كورونا ولا أعلم مصدرها إطلاقا، كنت أخدش رأسي لمحاولة معرفة سبب الإصابة”.

أدريان ماريابا لاعب واتفورد الإنجليزي

ضرائب البريمييرليج

تروي ديني قائد فريق واتفورد فتح النار مسبقا على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتزامن مع الأنباء التي تواترت بخصوص استئناف النشاط في شهر يونيو المقبل.

ديني استشهد ببعض الخطوات التي أقدمت عليها الحكومة البريطانية مؤخرا، للحد من انتشار فيروس كورونا، في محاولة منه لتأكيد خطورة استئناف النشاط الرياضي في الفترة المقبلة رافضا فكرة المخاطرة بصحة أسرته.

وكانت الحكومة البريطانية حذرت المواطنين من فتح مراكز التجميل أو مراكز التسوق الكبرى بجانب بعض الإجراءات الأخرى قبل منتصف شهر يوليو/تموز على الأقل، حرصا على سلامتهم من الإصابة بالفيروس.

وأوضح قائد واتفورد أن الهدف من عودة الدوري الإنجليزي دون وجود الأمان الكافي، من وجهة نظره، هو تحصيل الضرائب من لاعبي الدوري الإنجليزي التي تقدر بحوالي 4 مليار جنيه إسترليني في الموسم الواحد.

تروي ديني قائد فريق واتفورد الإنجليزي

قاهر ليفربول

المثير أن واتفورد هو الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز 3-0 على ليفربول متصدر جدول الترتيب خلال الموسم الحالي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر المسابقة قبل تجميد النشاط مؤخرا.

واتفورد حرم “الريدز” من معادلة إنجاز أرسنال التاريخي بالحصول على الدرع الذهبي والتتويج باللقب دون هزيمة كثاني فريق يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البريمييرليج.

وقد يمثل واتفورد عقدة جديدة أمام ليفربول، إذا ما تأجل استئناف النشاط مرة أخرى، في ظل رغبة وشغف جماهير ولاعبي “الريدز” بالحصول على اللقب للمرة الأولى منذ 30 عاما.

وكانت كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب على وشك التتويج باللقب للمرة الأولى في عهد البريمييرليج، وكان الفريق بحاجة لـ6 نقاط فقط من آخر 9 مباريات لاعتلاء منصة التتويج.

ويحتل ليفربول صدارة جدول الترتيب بعد مرور 29 جولة برصيد 82 نقطة، بينما يحل مانشستر سيتي حامل اللقب في المركز الثاني بـ57 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى