ثقافة وأدب

فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو – الشارقة .. تعرف على التفاصيل

أعلنت اليونسكو، فتح باب تقديم الترشيحات لجائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية فى نسختها التاسعة عشرة لهذا العام، وحتى 30 نوفمبر 2019.
وقد أنشئت الجائزة فى عام 1998 بالتعاون مع حكومة الشارقة،  ومُنحت لأول مرة فى عام 2001، وتؤدى الجائزة مهمتها الأساسية فى إبراز الرسالة الجوهرية للمنظمة من خلال تشجيع الحوار بين الثقافات ومكافأة إسهامات هامة تقدمها شخصيتان مرموقتان أو مجموعتان أو مؤسستان بارزتان من أجل تنمية الثقافة العربية والتعريف بها ونشرها عن طريق التوعية بالأعمال الفنية أو الفكرية والترويج لها بهدف تعزيز الحوار بين الثقافات والتفاهم المتبادل. وينبغى أن يكون المرشحون المقترحون أصحاب سمعة دولية اكتسبوها لأعمال جليلة امتدت على عدة سنوات.
تدعوكم اليونسكو إلى اقتراح مرشحين مؤهلين لنيل جائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة مكافأةً لهم على أعمالهم الأدبية أو العلمية أو الفنية، فضلاً عن أنشطة التوعية العالمية التى يضطلعون بها لتعزيز الثقافة العربية ونشرها فى أنحاء العالم.
تًمنح الجائزة بمبلغ قدره 60 ألف دولار أمريكى يقسّم بالتساوى بين فائزين اثنين تم اختيارهما بناءً على توصية من لجنة تحكيم دولية، والتى سيتم إنشاؤها لهذا الغرض.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *