#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
تكنوبوجيا وعلوم

سر شاشة آيفون ١٢ التي لا تقهر.. أبل في مواجهة سامسونج وهواوي

تثق شركة أبل apple تمام الثقة في شاشة هواتف آيفون ١٢ “iPhone 12” المصنوعة من السيراميك الخاص الذي تنتجه شركة corning.

وقالت أبل إنها ستكون الأقوى بين جميع شاشات الهواتف الذكية المنافسة على مر التاريخ.

في التقرير التالي مقارنة مفصلة بين شاشة هاتف آيفون ١٢ “iPhone 12” المصنوعة من السيراميك وبين شاشات هواتف المنافسة التي تعتمد شاشاتها على زجاج Gorilla Glass Victus المعدل كيميائيا من حيث خامات الصناعة ومقاومة السقوط بالإضافة إلى درجة وضوح الرؤية.

– الخامات المصنعة للشاشة

عند مقارنة الخامات المصنعة لشاشة هواتف آيفون ١٢ “iPhone 12” المكونة من السيراميك وبين نطيرتها المصنوعة من زجاج Gorilla Glass Victus مثل هواتف سامسونج Samsung المتقدمة سيتضح الكثير من الفوارق الجوهرية فالزجاج وبعكس السيراميك يعد خامة بلورية تتراص فيها الذرات بشكل عشوائي وغالبا ما تكون أكثر شفافية في الظروف الطبيعية.

أما السيراميك فإن صناعته في الظروف العادية تتم من خلال تسخين الزجاج على درجات حرارة عالية بحيث يشكل شبكة بلورية تكون أكثر إعتاما من الزجاج وأقل شفافية وهو الأمر الذي تم تلافيه في هواتف أبل apple الجديدة حيث تم دمج خامات زجاجية تم معالجتها بالحرارة لتمنح السيراميك المستخدم في هواتف iPhone 12 نفس نقاء وشفافية الزجاج المستخدم في شاشات الهواتف الذكية التي صنعت شاشاتها من زجاج Gorilla Glass Victus.

وفيما يخص مقاومة العوامل الجوية فإن السيراميك سيكون بلاشك هو الرابح الأبرز لأنه ببساطة أقوى من الزجاج ولهذا استخدمته شركات مثل سامسونج Samsung وهواوي Huawei لدعم قوة هواتف هياكل هواتفها ورفع درجة مقاومتها للسقوط.

– الأكثر مقاومة للسقوط

أكدت شركة Corning أن زجاج Gorilla Glass Victus المستخدم في صناعة الشاشات مثل هاتف Note 20 يستطيع مقاومة السقوط من ارتفاع يصل إلى ٦ أقدام ولكن هذا الارتفاع لا يبدو كبيرا جدا بالمقارنة مع الارتفاع الذي تستطيع شاشة هاتف iPhone 12 مقاومته والتي بحسب شركة أبل apple تستطيع النجاة في حال سقوطها من ٤ أضعاف هذا الارتفاع.

-مقاومة الخدش

قدم هاتف note 20 Ultra من سامسونج Samsung آداء رائع فيما يخص مقاومة شاشته للسقوط والتي تعتمد على زجاج Gorilla Glass Victus وهو نفس الأمر الذي حققه الهيكل الخارجي المصنوع من السيراميك لهاتف iPhone 11 الذي لم يتعرض لأي خدوش تذكر عند وضعه في حقيبة مليئة بالعملات المعدنية وهذا ما يمنح نتائج مبشرة بالنسبة لشاشة هواتف iPhone 12 التي ستحتوي على نفس السيراميك.

-درجة وضوح الرؤية

حتى الأن لا يمكن مقارنة درجة وضوح الرؤية بين الزجاج و السيراميك بشكل قاطع حيث لم تختبر شاشات هواتف iPhone 12 حتى هذه اللحظة فيما يخص تلك النقطة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: