#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
أخبار منوعة

سرب من البعوض يشبه الإعصار يرعب السائقين في الأرجنتين. فيديو وصور

صُدم سائقو السيارات في الأرجنتين عندما اكتشفوا أن سربًا ضخما من البعوض خلق تشكيلًا مرعبًا يشبه الإعصار في السماء، حيث تظهر لقطات “فيديو” سجلها سائق على الطريق  بين مدينتي مادارياغا وبينامار في الأرجنتين، مجسمًا ضخمًا مظلمًا يلوح في السماء بعيدًا عن السائق ويشبه البرج على ارتفاع مئات الأقدام.

لكن عند الفحص الدقيق لهذا الجسم اكتشف السائق أن الهيكل بأكمله يتكون من البعوض، وقد قال سائق السيارة المصدوم، فى مقطع الفيديو، “إنها تكبر أكثر فأكثر، لم أر شيئًا كهذا من قبل”، وذلك وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

سربا من البعوض يشبه الاعصار يرعب السائقين في الأرجنتين (1)

وتأتي رؤية التكوين الغريب الذي يشبه الإعصار بعد غزو البعوض لمنطقة بوينس آيرس في الأرجنتين، وقال خوان خوسيه جارسيا، الباحث في مركز دراسات الطفيليات والمتجهات  لوسائل الإعلام المحلية: “تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات نتج عنها برك كبيرة من المياه الراكدة حيث تضع إناث البعوض بيضها”، وأضاف أن هذا يؤدي غالبًا إلى ولادة أعداد هائلة من الحشرات التي تغزو المدن.

وأوضح أنها لا تشكل تهديدا للبشر على الرغم من العدد الهائل من الحشرات ،ولكن لديها القدرة على التدخل في الأنشطة الزراعية، موضحا إنه لا يوجد أي إجراء ضروري للتعامل مع الأعداد الكبيرة من الحشرات، وبدلاً من ذلك  يجب على الناس فقط رؤيتها خلال الـ 15 القادمة وبعد هذه الفترة الزمنية تبدأ الحشرات في الموت.

سربا من البعوض يشبه الاعصار يرعب السائقين في الأرجنتين (2)

وأشار التقرير، أنه على الرغم من ذلك دعا العديد من السكان المحليين السلطات إلى تبخير الآفات الطائرة، والتي تحتوى على مواد سامة يمكن أن تؤدى لتأثيرات سلبية على المزروعات.

وقال متحدث باسم المديرية: “أن عملية التبخير تجلب معه مخاطر إدخال مواد كيميائية سامة في السلسلة الغذائية والتي سيكون لها تأثير ضار على الحيوانات المفترسة الطبيعية للحشرة”.

من جانب أخر، يتم تشجيع السكان المحليين على استخدام طارد الحشرات ، والتأكد من أن نوافذهم بها ناموسيات عالية الجودة ، والحفاظ على مصادر المياه مغطاة عندما لا تكون قيد الاستخدام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: