#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
تحليلات و آراء

ديمقراطيون يحتفلون برحيل ترامب بعبارات من أصولهم الثقافية.. نائبة من أصول عربية غردت: “مع السلامة”

اختار مجموعة من النواب الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي توديع الرئيس السابق، دونالد ترامب، بطريقته الخاصة التي مزجت بين الاحتفال والسخرية، ولجأ بعضهم إلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ للتعبير عن فرحتهم برحيل ترامب، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني 2021.

إذ قال موقع Middle East Eye البريطاني، إن النواب الديمقراطيين لم يُخفوا احتفالهم بخروج دونالد ترامب النهائي من البيت الأبيض يوم الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني، قبل ساعات فقط من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن قائداً جديداً للولايات المتحدة.

كما أشار الموقع إلى أنه خلافاً للتقاليد، غادر ترامب البيت الأبيض في وقتٍ مبكر من يوم الأربعاء، مقرراً الغياب عن حفل تنصيب بايدن، واختار التوجه إلى مقر إقامته بولاية فلوريدا بدلاً من ذلك.

رشيدة طليب تغرد: “مع السلامة”

أعاد منشور رشيدة طليب نشرَ تغريدةٍ أخرى احتفالية جاءت بنكهة لاتينية، من النائب الديمقراطي ذي الأصول اللاتينية جوليان كاسترو.

يُذكر أن ترامب كثيراً ما هاجم كلا النائبين الديمقراطيين، إلى جانب قائمة طويلة من زملائهما، طوال فترة رئاسته.

كانت رشيدة طليب قد تصدرت عناوين الصحف، وهي لا تزال وقتها نائبة جديدة وأول مشرّعة فلسطينية أمريكية بالكونغرس، بعدما نشرت عقب فوزها الأول في الانتخابات، تغريدةً تقول فيها: “سنعزل ذلك اللعين!”، وذلك بعد فترة وجيزة من حفل أداء اليمين الدستورية في عام 2017.

بينما ودَّعت نائبة أخرى ترامب بلغتها الإسبانية

على النحو نفسه، اتجهت النائبة كاثرين كلارك، مساعدة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، التي وصفت ترامب في وقت سابق من هذا الشهر، بأنه “خائن”، إلى موقع تويتر؛ للاحتفال بالإدارة الجديدة.
كتبت كاثرين: “هيا بنا لنفعلها!”، ونشرت صورة لها مع مجموعة من نواب الكونغرس الأخريات.

كما وجَّه بايدن نفسه رسالة قصيرة، لكنها متفائلة، على موقع تويتر، يوم الأربعاء، حيث كتب: “إنه يوم جديد في أمريكا”.

نواب جمهوريون يهنئون بايدن

من جهة أخرى، قدَّم 17 نائباً جمهورياً جديداً في مجلس النواب التهنئةَ إلى بايدن عبر رسالةٍ رحبوا فيها بالرئيس الجديد في المنصب.

كتبت النائبة عن الحزب الجمهوري آشلي هينسون، على موقع تويتر: “الناس ضاقوا ذرعاً بالفوضى وعدم كفاية المسؤولين الذين يهيمنون على العاصمة. وفي الوقت الذي تستعد فيه أمتنا للانتقال السلمي للسلطة الرئاسية، فإنني على استعداد لإيجاد أرضية مشتركة مع إدارة بايدن حيثما أمكن ذلك”.

إضافة إلى احتفال النواب الديمقراطيين بخروج ترامب من البيت الأبيض، توجه عديد من الديمقراطيين إلى موقع تويتر؛ للاحتفال بتنصيب أول نائبة للرئيس، وكذلك كونها أول شخص ملوَّن يتولى هذا المنصب.

تعليقاً على ذلك، كتبت النائبة كريسي هولاهان على تويتر: “منحتني عمّتي هذا العُقد لأرتديه قبل عامين، عندما أصبحت أول امرأة أمثِّل مجتمعي [ولاية بنسلفانيا] في الكونغرس. واليوم أرتديه احتفاءً بانتقال السلطة وبأول امرأة نائبة للرئيس في تاريخ أمتنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: