آخر الأخبارأخبار عربية

ارتفاع عدد الصحفيين الشهداء في غزة إلى 71 صحفيا

ارتفع عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية الدائرة على القطاع إلى 71 صحفيا، بعد استشهاد  صحفي في فضائية الأقصى، اليوم الجمعة.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة باستشهاد صحفي في فضائية الأقصى الفلسطينية، صباح اليوم، ليرتفع عدد ضحايا “الكلمة الحرة” بين صفوف الصحفيين إلى 71 صحفيا.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي أن عدد الصحفيين الشهداء ارتفع إلى 71 صحفيا، بعد الإعلان عن استشهاد المصور الصحفي، عبد الله درويش من قناة الأقصى الفضائية، مضيفا أن “اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين يهدف لطمس الحقيقة ومحاولة لإرهاب وتخويف الصحفيين لثنيهم عن القيام بواجبهم في إطار تغييب الرواية الفلسطينية”.

ولقي الصحفي عبد الله درويش مصرعه صباح اليوم، فور تجدد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بعد سبعة أيام من الهدوء المتفق عليه بين الطرفين برعاية دولية وعربية

 

ويشار إلى أن المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع قد نشر في وقت سابق قائمة تضم أسماء 70 صحفيا، لقوا مصرعهم خلال الـ48 من الحرب الإسرائيلية على غزة قبل دخول الهدنة حيز التنفيذ، الجمعة الماضية.

في سياق متصل، حمَّلت حركة حماس، المجتمع الدولي المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث قال المكتب الإعلامي الحكومي (وزارة الإعلام) في قطاع غزة، في بيان صحفي: “بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة حربه الوحشية على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، حيث واصل قصف واستهداف العديد من المنازل والمناطق الآمنة في أكثر من محافظة في القطاع”.

وأوضح المكتب الإعلامي أن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه بكل الوسائل، ومن حقه نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس، وكذلك زوال الاحتلال بالكامل عن أراضيه بموجب القوانين الدولية والأممية.

واستأنف الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، بعد سبعة أيام من هدنة معلنة تمت بواسطة دولية وعربية، قادتها كل من مصر وقطر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى