#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
أخبار عالمية

ترامب يهدد الأمريكيين بـ«حرب أهلية مدمرة» إذا ما نجح الديمقراطيون في عزله

 

حذَّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن بلاده قد تنجر إلى «حرب أهلية» في حال نجح الديمقراطيون في الإطاحة به، على خلفية تسريبات المكالمة «المثيرة للجدل»، التي أجراها مع الرئيس الأوكراني.

ونشر ترامب، الأحد 29 سبتمبر/أيلول 2019، سلسلة من التغريدات النارية، التي اقتبس فيها مقولات من روبرت غيفريس، القس والمساهم في «فوكس نيوز».

وجاء في التغريدة التي نشرها ترامب: يقول السيد غيفريس: «إذا نجح الديمقراطيون في إقالة الرئيس من منصبه، وهو ما لن يتأتى لهم أبداً، سيتسبب ذلك في حرب أهلية ستكسر الدولة كسراً لن يُشفى منه بلدنا بسهولة أبداً».

ترامب يُحذر من «إحراق الأمة وتدميرها»

وتابع: «لا تستطيع نانسي بيلوسي والديمقراطيون إخضاع البلاد لفكرة الإقالة».

واستمر: «إنهم يعلمون أنهم لم يتمكنوا من التغلب عليَّ في عام 2016 ضد هيلاري كلينتون، وإنهم يدركون بشكل متزايد حقيقة أنهم لن يفوزوا عليَّ في عام 2020، والإقالة هي الأداة الوحيدة لديهم للتخلص من دونالد جيه ترامب».

وواصل ترامب نقلاً عن غيفريس: «الديمقراطيون لا يهتمون إذا أحرقوا هذه الأمة ودمروها في هذه العملية (الإقالة)، لم أرَ أبداً المسيحيين الإنجيليين غاضبين من أي قضية أكثر من هذه المحاولة لإزالة هذا الرئيس بطريقة غير شرعية من منصبه، وإلغاء انتخابات عام 2016، ونفي أصوات ملايين الإنجيليين في هذه العملية».

واستطرد: «إنهم يعلمون أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها الرئيس ترامب هي التغلب على هيلاري كلينتون في عام 2016، هذه هي الخطيئة التي لا يمكن تجاهلها، والتي لن يسامحها الديمقراطيون أبداً».

وكان مجلس النواب الأمريكي قد أقر، يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول، بالسعي وراء عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أمريكيون مع عزل ترامب

 قالت صحيفة The Hill الأمريكية إن الرأي العام الحالي هو لصالح الديمقراطيين في إدانة ترامب، وذلك مع ظهور الاستطلاعات الجديدة التي تدعم الاتجاه نحو التحقيق الذي طلبه مجلس النواب مع الرئيس ترامب بعد الكشف عن حثه للرئيس الأوكراني للتحقيق مع نائب الرئيس السابق، جو بايدن.

وقد وجد الاستطلاع الأخير الذي أجراه مركز NPR-PBS NewsHour-Marist أن 49% يؤيدون عزله، بينما صوَّت 46% برفضه. وهو فارق يزيد عشر نقاط على الاستطلاع الذي أُجري في أبريل/نيسان الماضي، تقريباً في وقت الكشف عن إبلاغ المحامي الخاص السابق، روبرت مولر، بتدخل روسيا في الانتخابات.

ووجد استطلاع Politico-Morning Consult قفزة مشابهة في النتائج خلال فترة زمنية قصيرة، مع ارتفاع دعم اختيار العزل سبع نقاط في الأسبوع الذي أعقب الكشف عن قضية أوكرانيا، على الرغم من أن 36% فقط من المشاركين في الاستطلاع أيَّدوا العزل، في مقابل 49% رفضوه.

ووجد آخر استطلاع من Hill-HarrisX أن دعم قرار العزل ارتفع 12 نقطة ووصل إلى 47%، مقابل 42% رفضوه.

وأكد استطلاع Harvard CAPS-Harris الأسبوع الماضي، الذي نُشر قُبيل الكشف عن شكوى مسرب البيانات، ذلك الاتجاه المتصاعد نحو العزل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979