غير مصنف

الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شرق غزة

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شرق غزة.

وقتل فتى فلسطيني وأصيب 25 آخرين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في الجمعة الـ 39 لـ”مسيرات العودة”، والتي أطلق عليها “الوفاء لأبطال المقاومة في الضفة”. وذلك بحسب الموقع الإلكتروني “فلسطين اليوم”.

وتوجه آلاف الجماهير الفلسطينية من مختلف محافظات قطاع غزة إلى مخيمات العودة الخمسة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في الجمعة ال 39 لمسيرات العودة، والتي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين بكثافة، ما أدى لإصابة العشرات بالرصاص الحي والاختناق، بينهم مصور صحفي، شرق مخيم البريج.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الفتى محمد معين خليل الجحجوح، 16 عاما، شرق غزة، وإصابة أكثر من 20 برصاص الجيش الإسرائيلي.وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة قد دعت إلى المشاركة الحاشدة في المسيرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي تأتي تأكيداً على الالتفاف حول “أبطال الضفة المحتلة وهم يتصدون لجرائم الاحتلال”. بحسب بيان الهيئة الفلسطينية.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار، منذ الثلاثين من مارس/آذار الماضي، تأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في العودة وكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، واستشهد منذ انطلاق المسيرات السلمية، حتى اليوم، نحو 220 فلسطينيا، فيما أصيب أكثر من 22 ألفاً بجراح مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: