#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
تكنولوجيا وعلوم

الصاروخ الصيني التائه يمر فوق مصر بهذا التوقيت

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، الجمعة، عن الموعد الذي سيمر فيه الصاروخ الصيني فوق مصر مجددا.

وقال الدكتور مكرم إبراهيم، أستاذ علوم الفضاء، رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال مؤتمر صحفي افتراضي عبر الإنترنت “أونلاين” للمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن مرور الصاروخ الصيني فوق سماء مصر لا يستغرق أكثر من دقيقتين في كل مرة.

وأضاف أن من المتوقع أن يمر مرة أخرى فوق مصر في الساعة 10:33 مساء وحتى الساعة 10:40 مساء الجمعة، أي لمدة 7 دقائق، ولكن لن يمكن مشاهدته بسهولة.

وكشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن وجود تواصل من المعهد المصري مع الجانب الصيني بشكل مباشر لمتابعة تطورات وضع الصاروخ لديهم، لافتا إلى أن غرفة عمليات المعهد مشكلة ومجتمعة بشكل مستمر لمتابعة الأزمة، مؤكدا أن حوادث الحطام الفضائي متكررة وأن الصاروخ الصيني ليس الأول من نوعه االذي يتعرض لهذا الموقف.

وكانت العديد من المواقع العالمية والخاصة بالأقمار الصناعية تداولت خبر خروج الصاروخ الصيني Long March 5B (CZ- 5B) عن السيطرة مما أثار الذعر لدى عدد من سكان العالم والمهتمين بعلوم الفضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757