آخر الأخبارسياحة وسفر

السياحة في الأردن.. إليك أهم المدن لرحلة استثنائية

يحتل القطاع السياحي في الأردن مكانة بارزة من بين القطاعات الاقتصادية المختلفة، لما يمتكله من مميزات وأماكن يفضلها السياح حول العالم.

الأردن، يمتلك وجهات سياحية نادرة، بخلاف المحميات الطبيعة، كما توفر الدولة مجموعة من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم مثل البتراء الرائعة والبحر الميت وصحراء وادي رم الرائعة ما يجعلها رحلة سياحية استثنائية.

في هذا التقرير نأخذكم في جولةحول السياحة في الأردن والوقت المناسب للزيارة وأفضل الفنادق .

الوقت المناسب للسياحة في الأردن

في أي وقت من العام لأنها تتميز بأربع مناطق مناخية، يتميز وادي الأردن والبحر الميت بمناخ حار بشكل خاص، و العقبة بمناخ دافئ على مدار السنة تقريبًا حيث تقع بالقرب من البحر الأحمر بمياهه الإستوائية.

أهم المدن السياحية في الأردن

1. السياحة في عمان

عمان واحدة من أماكن السياحة في الأردن

رغم أن عمان هي عاصمة الأردن لا تتميز بثرائها التاريخي الفني، إلا أنها تحافظ في بلدتها القديمة على آثار فيلادلفيا اليونانية القديمة ومباني من العصر الروماني مثل المسرح ومعبد هرقل والقلعة وكنيسة من العصر البيزنطي.

2.صحراء وادي رم

صحراء وادي رم أحد أماكن السياحة في الأردن

تقع على بُعد 4 ساعات من جنوب عمان، ويمكن القول إن وادي رم هو واحدًا من أكثر المناطق الطبيعية الصحراوية روعة في الشرق الأوسط.

ويُمكنك التجول في الصحراء عن طريق الرحلات المُنظمة من قبل البدو المحليين والذي يوفر لك قضاء يوم كامل في الصحراء من خلال التخييم ، وممارسة الرياضات مثل ركوب الخيل والتسلق والمراقبة الفلكية والمشي لمسافات طويلة للتمتع بالآثار من العصر النبطي.

3. السياحة في العقبة

العقبة واحدة من أجمل أماكن السياحة في الأردن

تبعد العقبة بما يقرب 4 ساعات عن طريق البر من عمان وما يُزيد قليلاً عن ساعة من صحراء وادي رم، تضم هذه المدينة الجميلة الواقعة على البحر الأحمر مجموعة من الشعاب المرجانية الرائعة والمياه الإستوائية الهادئة مع وجود القليل من المد والجزر أو الأمواج، فهي واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في الأردن لعشاق الغوص والغطس، ومن أهم الأماكن السياحية في الأردن وخاصةً في مدينة العقبة الحدائق اليابانية فهي من أفضل أماكن الغوص.

4. السياحة في جرش

مدينة جرش أحد أماكن السياحة في الأردن

تقع مدينة الجرش شمال عمان وهي واحدة من أفضل المدن الرومانية المحفوظة في العالم والأكثر في روعتها، ويمكن للسياح للاستمتاع بزيارة الموقع الأثرية مثل المسارح والميادين الشهيرة والعديد من المعابد وكلها من العصر الروماني.

أبرز 3 فنادق في الأردن

1. فندق “Kempinski Hotel Ishtar Dead Sea”

فندق "Kempinski Hotel Ishtar Dead Sea" أحد أماكن الإقامة في الأردن

يقع على بُعد 27 كيلو متر من مقام النبي موسى عليه السلام على شاطئ البحر الميت وجبل نيبو يُبعد عنه بـ 22 كيلو متر، يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة وغرف مجهزة بحداث الأجهزة، وتبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لفردين في الليلة الواحدة حوالي 250 دولار أمريكي.

فندق ريجنسي بالاس أحد أماكن الإقامة في الأردن

يقع الفندق على بُعد 3 دقائق عن المركز الثقافي الملكي وبجانب العديد من عوامل الجذب السياحي مثل المدرج الروماني وقلعة عثمان وله إطلالة مُبهجة من أجلها يأتي إليها السياح من كل مكان.

يوفر فندق ريجنسي بالاس عمان غرف مكيفة وبها جميع الأجهزة والمستلزمات، كما يوفر مسبح مغلق على السطح يتميز بإطلالة مميزة على عمان.

تبلغ تكلفة الإقامة في غرفة لفردين في فندق ريجنسي بالاس حوالي 105 دولارات في الليلة الواحدة.

3. فندق ماريوت عمان

فندق ماريوت أحد أماكن الإقامة في الأردن

يقع الفندق وسط المدينة على بُعد 4 كيلومتر من عمان و5 كيلومتر من الأعمدة التاريخية في قلعة عمان وبجانب المدرج الروماني بمسافة 6 كيلو متر.

يوفر الفندق صالة رياضية ومسبح خارجي ومنتجع صحي، وخدمات الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ماريوت للغرفة في الليلة الواحدة حوالي 150 دولار.

كم تكلفة تأشيرة الدخول إلى الأردن؟

كم تكلفة تأشيرة الدخول إلى الأردن؟

تسمح الأردن بإعطاء التأشيرة عند الوصول وتكون تكلفة التأشيرة حوالي 50 يورو، وفي المقابل يقوم بعض منظمي الرحلات السياحية في الأردن بعملية الحصول على تأشيرة مجانية في حالة التعاقد مع المسافر على الخدمات السياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: