آخر الأخبارسياحة وسفر

السعودية تعلن قرارا جديدا بشأن قدوم اللبنانيين للمملكة

أعلنت السعودية السماح للبنانيين بالقدوم مباشرة إلى المملكة دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارج لبنان قبل الدخول إليها.

وقال السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري الخميس، عبر حسابه في “تويتر” إن “السعودية تُعلن السماح للمواطنين اللبنانيين بالقدوم مباشرة من لبنان إلى المملكة دون الحاجة إلى قضاء مدة (14) يومًا خارج لبنان قبل الدخول إلى المملكة”.

يأتي القرار الجديد في سياق رفع الإجراءات الوقائية التدريجية في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع انطلاق موسم الحج 2022 بمواكبة صحية عالية.

وأصدرت الوزارة السعودية من خلال موقعها الإلكتروني أيضا ما وصفته بـ اشتراطات وإرشادات الصحة المتعلقة بالقادمين إلى السعودية لأداء فريضة الحج، أو العمرة، أو العمل الموسمي في مناطق الحج والعمرة لموسم 1443 (2022).

وأيضا أوضحت كذلك من خلال موقعها اشتراطات الإيواء والتنقل لموسم حج هذا العام، وقائمة الخدمات والمواقع الصحية من مستشفيات ومراكز رعاية صحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وجدة.

وفي الـ13 من شهر يونيو/حزيران الماضي، كانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، في بيان، “رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا”.

وشملت تلك الإجراءات “عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبـوي، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات، وعدم اشتراط التحصين والتحقـق مـن الحالة الصحية في تطبيـق (توكلنـا) للـدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقـل العـام، باستثناء التي تقتضـي طبيعتهـا اشتراط التحصين، أو الاستمرار في التحقـق مـن الحالـة الصـحية”.

كما تضمنت أن “تـكـون مـدة اشتراط أخـذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) من اللقاح المضاد لـ (كوفيد-19) لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة (ثمانيـة) أشـهر بـدلاً مـن (ثلاثة) أشهر مـن تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى مـن ذلـك الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستثناة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: