#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
ثقافة وأدب

الأغلى فى العالم.. بيع نسخة من سلسلة “سبايدر مان” بـ3.5 مليون دولار

لا بد أن الرجل الحديدى المعروف باسم Clark Kent، أو Superman قد أزيح عن عرشه كأكثر شخصية كرتونية جاذبة فقد بيع العدد رقم 15، من سلسلة قصص سبايدر مان الصادرة بتاريخ 15 أغسطس 1962 بـ 3.5 مليون دولار في جلسة مزاد “هريتاج”  يوم 9 سبتمبر الجارى، وفقا لما نشرته actualité الفرنسية.

Untitled

ولم يكن يخطر ببال ستان لى مبتكر شخصية بيتر باركر أو سبايدر مان الذى كان يخطو خطواته الأولى خلال الستينيات من القرن الماضى، أنه بعد أكثر من نصف قرن سيصبح أغلى كتاب مصور في العالم.

لكن ما يلفت النظر في هذه القصة هو التضخم ففي أغسطس من عام  2010 ، تم شراء نفس النسخة رقم 15 مقابل 500000 دولار ، لكن من الصعب قياس جودة المجلدين بالنسبة إلى سعرهما المتغير.

وقال باتريك فرانكن، خبير الكتاب المصورة :”عندما كنا أطفالاً ، كنا ندخر لنمنح من مصرفنا لشراء المجلات والقصص المصورة، لكن القليل منا كان يتخيل في تلك المرحلة أنه يمكن أن تصبح يومًا ما مقتنيات مرغوبة يمكن بيعها للملايين. “

في 9 سبتمبر أصبح Heritage Auctions محل الحدث الأبرز فقد حطمت منصة المزاد الأرقام القياسية ببيع مجلد سبايدر مان بهذا المبلغ الضخم وهو الذي تم بيعه في الأصل أيام صدوره مقابل 12 سنتًا، وفى المجلد باهظ الثمن يحكى ستان لي مبتكر شخصية سبايدر مان كيف أن الشاب بيتر باركر “سبايدر مان” ، الذي عضه عنكبوت مشع، سيكتسب قوى مضاعفة، تجعله يحارب الشر، وقد تم توقيع الغلاف من قبل جاك كيربي في ذلك الوقت.

وقد بيعت في السابق أربع نسخ بحالة ممتازة من أعداد سبايدر مان القديمة بثمن كبير حيث دفع جامع للتحف لها 1.1 مليون دولار ، في عام 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107