#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
إقتصاد

اجتماع خليجي يبحث مستجدات مكافحة غسل الأموال

ناقش فريق عمل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بدول الخليج، أوراق العمل الفنية المعدة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، من شأن ذلك أن يسهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك والتعاون بين دول مجلس التعاون في مجالات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الـ 16 لفريق العمل – الذي عقد اليوم افتراضيا – وشارك فيه ممثلو دول مجلس التعاون من اللجان الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ووحدات التحريات المالية، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واستعرض الاجتماع أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع العام الثاني من الدورة الـ 32 لمجموعة العمل المالي /FATF/، واجتماعات فرق العمل، المقرر عقدها في الفترة 11 – 25 فبراير 2021.

وتناول الاجتماع المستجدات حول عقد ورشة عمل خليجية مشتركة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتقرير جهود دول مجلس التعاون في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لعام 2020.

كما بحث أهم المستجدات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بدول مجلس التعاون، كما أخذ الفريق علماً بالدعم المالي والفني المقدم من قبل مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا /MENAFATF/.

وبحث الفريق في اجتماعه الخيارات المتوقعة لعمليات التقييم المتبادل لدول مجلس التعاون من قبل مجموعة العمل المالي /FATF/ وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا /Covid-19/، بالإضافة إلى المستجدات حول المقيمين المرشحين والمعتمدين من دول مجلس التعاون من قبل مجموعة العمل المالي /FATF/.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: