#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
ثقافة وأدب

إغلاق باب الترشح لجائزة محمد عفيفى مطر نهاية أكتوبر.. اعرف الشروط

يغلق باب الترشح فى الدورة الثالثة لجائزة الشاعر العربى الكبير محمد عفيفى مطر للشعراء العرب فى دورتها الثالثة، وأطلق على الدورة اسم الشاعر العربى الكبير الراحل محمد عيد إبراهيم، حتى نهاية شهر أكتوبر الحالى.
وجاء إطلاق اسم الشاعر محمد عيد إبراهيم على الدورة الحالية لجائزة محمد عفيفى مطر، لأنه كان من أعمدة الثقافة المصرية الجادة فى شعره وترجماته المتعددة، وأحد المؤسسين للجائزة وعضوا فاعلا بمجلس أمنائها ومجلس أمناء منتدى عفيفى مطر للثقافة والفنون.
شروط المسابقة تتضمن: “يحق للمبدعين العرب تحت سن الأربعين المشاركة فى المسابقة التى تنطلق، اليوم، وتستمر فى تلقى الدواوين المشاركة حتى الأول من أبريل المقبل، على العنوان الإلكترونى لأتيليه العرب ضي”.
وستكون المشاركة فى المسابقة مقتصرة على الدواوين الصادرة فى العام 2019 أو المخطوطات الشعرية التى لم تنشر بعد، تمنح الجائزة للفائزين الثلاثة، بواقع 50 ألف جنيه للفائز الأول، و20 ألف جنيه للثاني، و20 ألف جنيه للثالث.
وستشكل لجنة فرز أولى لقراءة الدواوين التى تصل إلى لجنة الجائزة التى يشرف عليها الدكتور محمد هشام مدير عام أتيليه ضي، وتتكون لجنة القراءة من 3 من الشعراء والنقاد المصريين الذين يرشحون الأعمال التى تستحق الدخول فى المسابقة النهائية، كما ستشكل لجنة من 3 من كبار الشعراء والنقاد العرب؛ لتحكيم الأعمال التى تصل للمرحلة النهائية.
وسيجرى إعلان الفائزين فى يوم 31 من مايو المقبل، فى ذكرى ميلاد الشاعر العربى الكبير محمد عفيفى مطر، وسيجرى طبع الدواوين الفائزة فى المراكز الأولى.
كما أطلق محمد هشام الفرع الثانى من جائزة عفيفى مطر، وهى المسابقة النقدية فى دورتها الثانية، والتى ستخصص لدراسات نقد الشعر العربى من دون تحديد سن المشارك أو موضوع الدراسة.
وسيمنح الفائزون الثلاثة، جوائز مالية قدرها 20 ألف جنيه للأول، و15 ألف جنيه للثانى، و10 آلاف جنيه للثالث، وتشترط المسابقة ألا يقل عدد كلمات الدراسة عن 5 آلاف كلمة.
وستشكل لجنة تحكيم من كبار النقاد العرب، لتحكيم الدراسات المشاركة فى المسابقة التى تنطلق، اليوم، ويستمر استقبال الدراسات المشاركة حتى الأول من أبريل المقبل، وتمنح المسابقة فى دورتها الأولى الجوائز نفسها التى تقدمها جائزة عفيفى مطر بواقع 50 ألفا للأول و30 ألفا للثانى و20 ألفا للثالث.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: