#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

أين يذهب ليونيل ميسي؟.. 4 وجهات مناسبة بعد الرحيل عن برشلونة

تأكد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة الإسباني خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد رفضه توقيع عقدا جديدا مع النادي الكتالوني.

وكان عقد ميسي مع برشلونة قد انتهى في يوم 30 يونيو/حزيران الماضي، ليصبح لاعبا حرا منذ ذلك الحين.

بعد أن أكدت عدة تقارير صحفية أن ميسي سيوقع عقدا جديدا مع برشلونة، أشارت مصادر إعلامية كتالونية مؤخرا إلى أن النجم الأرجنتيني المخضرم قرر الرحيل، قبل أن يؤكد النادي رحيله ببيان رسمي مساء يوم الخميس.

وقالت إذاعة “RAC1” الكتالونية إن ميسي ليس مقتنعا بالمشروع الرياضي لبرشلونة، أو حتى قدرته المالية على تلبية طلباته، لذا اتخذ قرارا نهائيا لا رجعة فيه بمغادرة الفريق هذا الصيف.

انتقالات ميسي

وفي السطور التالية تستعرض “العين الرياضية” أنسب 4 وجهات محتملة لميسي بعد انتهاء مشواره مع برشلونة.

مانشستر سيتي

كان ميسي قريبا بالفعل من الرحيل عن برشلونة في صيف 2020، حيث طلب من النادي الاستفادة ببند في عقده يتيح له المغادرة مجانا، وتجنبا للدخول في معارك قضائية، فضّل ليو الاستمرار حتى نهاية مدة العقد.

ورغم ذلك، يملك مانشستر سيتي عدة عوامل جاذبة لميسي، على رأسها المدير الفني بيب جوارديولا، الذي تربطه به علاقة قوية منذ أن كان مدربا له في برشلونة (2008-2012)، فضلا عن المشروع الرياضي الناجح للفريق السماوي.

كذلك فإن مانشستر سيتي هو أحد الأندية الأوروبية القليلة التي تملك القدرة المالية على تلبية مطالب ميسي، خاصة أن التعاقد معه سيتم مجانا ولن يكلف خزينة النادي أي أموال.

كذلك اقترن اسم ميسي بالرحيل إلى باريس سان جيرمان العام الماضي، ولا يزال النادي الباريسي وجهة محتملة للنجم صاحب الـ34 عاما هذا الصيف أيضا.

ويسعى باريس سان جيرمان لتحقيق “اللقب الحلم” بالحصول على دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، ويرى أن وجود لاعبين ذوي خبرة وقيمة كبيرة سيسهل له تلك المهمة، خاصة بعد وصوله إلى نهائي نسخة 2019-2020، الذي خسره أمام بايرن ميونخ.

ويحلم باريس بضم ميسي في صفقة مجانية، بعد أقل من شهرين من التعاقد مع المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق، ويرى النادي العاصمي أن وجود الثنائي في صفوف الفريق سيقربه أكثر من لقب دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن رحيل ميسي عن برشلونة يتزامن مع اقتراب كيليان مبابي من مغادرة باريس في ظل اقترابه بالانتقال إلى ريال مدريد، وهو ما قد يجعل سان جيرمان يتشبث أكثر بالتعاقد مع قائد منتخب الأرجنتين.

إنتر ميامي

يعد الدوري الأمريكي وجهة شهيرة للعديد من نجوم كرة القدم البارزين لكي يتمكنوا من جني مبالغ كبيرة من المال قبل اعتزالهم.

واقترن اسم ميسي بالرحيل إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، الذي يملك ديفيد بيكهام أسطورة الكرة الإنجليزية حصة فيه.

وكانت عدة تقارير صحفية أشارت في يونيو الماضي إلى أن ميسي (34 عاما) دخل في مفاوضات جادة مع مسؤولي إنتر ميامي بخصوص الانضمام للفريق في الفترة المقبلة.

كما أشارت عدة تقارير إسبانية إلى أن ميسي كان يرغب في الرحيل إلى إنتر ميامي لاحقا حتى لو جدد عقده مع برشلونة.

ومن جانبه يحلم إنتر ميامي بتكوين تشكيل خرافي يضم عددا من نجوم كرة القدم على رأسهم كريستيانو رونالدو وجيرارد بيكيه وأنطوان جريزمان بجانب ميسي، على أن يتولى زين الدين زيدان تدريبهم.

نيولز أولد بويز

انضم ميسي إلى أكاديمية برشلونة عام 2000 قادما من نيولز أولد بويز الأرجنتيني، ومن المتوقع أن يقرر ليو إنهاء مسيرته بطريقة رومانسية في نادي طفولته.

وكان مونو بورجوس، مدرب نيولز أولد بويز، قال في مارس/آذار الماضي إنه واثق في انضمام ميسي لصفوف الفريق، كما فعل الأسطورة الراحل دييجو مارادونا قبيل اعتزاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107