#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارأخبار عالمية

ألمانيا تبدأ سحب آخر جنودها من أفغانستان عبر جورجيا

بدأ الجيش الألماني سحب آخر جنوده المتبقين في أفغانستان عبر جورجيا.

 وبحسب معلومات، نقلت طائرة نقل A400M أول دفعة من الجنود إلى العاصمة الجورجية تبليسي اليوم الخميس، ومن هناك إلى ألمانيا على متن طائرة مدنية مستأجرة.

ومن المنتظر أن يواصل الجيش نقل الجنود المشاركين في عملية “الدعم الحازم” التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) من أفغانستان لألمانيا عبر تبليسي حتى نهاية عملية سحب القوات.

ولا يزال من غير المعروف بعد موعد سحب آخر جندي ألماني من أفغانستان.

كانت الولايات المتحدة أعلنت منتصف أبريل/نيسان الماضي اعتزامها استكمال الانسحاب من أفغانستان في موعد أقصاه الحادي عشر من سبتمبر/أيلول المقبل.

وموعد الانسحاب الأمريكي يحل مع ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول أي بعد مضي 20 عاما على وجود القوات الأمريكية هناك.

وربطت دول الحلف الأخرى خططها للانسحاب بالخطط الأمريكية.

والثلاثاء، سيطر مسلحو “طالبان”، على منطقة جديدة بأفغانستان ضمن المكاسب العسكرية التي حققوها منذ بداية انسحاب القوات الدولية.

وكثفت حركة طالبان من هجماتها على عواصم الأقاليم ومراكز المناطق، والقواعد الأمنية الأكبر عقب بدء انسحاب القوات الدولية من أفغانستان في الأول من مايو/أيار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757